الشورى يستضيف وزير الإعلام لمناقشة بيان وزارته

.

أمين عام مجلس الشورى:

الشورى يستضيف وزير الإعلام لمناقشة بيان وزارته

                                                                                

يستضيف مجلس الشورى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام خلال جلستي المجلس الاعتياديتين الثامنة عشرة والتاسعة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة (2015-2019)، لمناقشة بيان وزارة الإعلام وذلك يومي الأحد والإثنين المقبلين الموافقين 29 و30من الشهر الجاري.

جاء ذلك في تصريح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس الذي أشار بأن البيان يشتمل على سبعة محاور أساسية تغطي عدة جوانب منها: الإعلام العماني، والإعلام الجديد (الإلكتروني)، والتدريب والتأهيل للكوادر الوطنية، والسياسة الإعلامية العمانية، ومحور آخر حول الإعلام الخارجي والملحقيات الإعلامية، بالإضافة إلى الاستثمار الإعلامي الخاص، إلى جانب محور يتحدث عن الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف سعادته: بأن المحور الأول سوف يتطرق إلى واقع الإعلام العماني من حيث الرؤية والأهداف وآليات التنفيذ والتحديات والتطلعات. إلى جانب تسليط الضوء على الإطار التشريعي والتنظيمي والتأهيل والتدريب، والمحتوى الإعلامي.

 

في حين يتحدث المحور الثاني عن السياسات التي تبنتها الوزارة في الإعلام الإلكتروني والمشاريع والمبادرات التي نفذت في هذا الشأن، إلى جانب الإشارة إلى حجم النشر الإعلامي ومجالاته لعام 2017م ووسائل النشر الإعلامي والنطاق الإعلامي لمؤشرات الرصد الإعلامي.

 

كما أوضح سعادته بأن البيان في محوره الثالث سوف يتحدث عن التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية من حيث الدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة خلال عامي 2017-2018م.

أما المحور الرابع فسيتناول دور وكالة الأنباء العمانية ودور مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان في تنفيذ السياسة الإعلامية.  في حين سيتحدث المحور الخامس عن الإعلام الخارجي، ودور الوزارة في التواصل مع المؤسسات والملحقيات الإعلامية والسفارات والقنصليات خارج السلطنة فيما يتعلق بالنشر الإعلامي، إلى جانب الحديث عن برامج الزيارات الإعلامية للصحفيين والإعلاميين. كما يتطرق المحور إلى مشاركات الوزارة في المعارض الدولية، وجهود الملحقيات الإعلامية.

وفي المحور السادس، سيتطرق البيان إلى الاستثمار الإعلامي الخاص من ضمنه ما يتعلق بمقترح المدينة الإعلامية الذكية، والمنشآت الخاصة للإذاعة والتلفزيون، والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمؤسسات الإعلامية بمختلف مجالاتها. وأضاف: سيتناول المحور الأخير من البيان دور الوزارة في دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدني.

كما نوه سعادة أمين عام المجلس بأن الدعوة عامة لمن يرغب في حضور الجلستين على أن يتواصل مع المعنيين في الأمانة العامة للمجلس والتنسيق المسبق معهم. 

 

More from مختارات من برامج وأنشطة هلا