لقاء مع الإعلامي عماد خياط

أجرى االزميل سالم العمري لقاء مع الإعلامي والصحفي عماد خياط في برنامج كل الأسئلة

من مواليد بيروت لبنان إستهوته الصحافة باكرا فدخل ميدان الصحافة الاذاعية وحتى قبل نيله الاجازة الجامعية  تخصص إذاعة وتلفزيون...

من الرعيل اﻹعلامي المخضرم الذي احتضنته الغربة، وتحديدا باريس حيث ترسخت تجربته الاعلامية في فضاء أرحب، وحيث صقل خبرته من خلال عمله في مؤسسات إعلامية فرنسية عريقة عدة ناطقة بالعربية: معدا ومقدما للاخبار وللبرامج السياسية واﻹجتماعية وموفدا خاصا لتغطية العديد من المؤتمرات والندوات الاقليمية والدولية. 

البداية في باريس كانت مع إذاعة الشرق. بعدها انتقل الى إذاعة فرنسا الدولية ليحط به الرحال في اذاعة مونت كارلو. 

على مدى ٢٥ عاما من العمل الصحافي في العاصمة الفرنسية أتيح له أن يواكب الكثير من الأحداث العربية والدولية- إن في فرنسا أو عبر العالم. وإلى مهاراته اﻹعلامية جمع مهارات إدارية عليا إكتسبها ان من خلال موقعه ومهامه او عبر دورات متخصصة في علم اﻹدارة واﻹشراف اﻹعلامي.

عمل مراسلا لاذاعة سلطنة عمان من باريس لأكثر من ١٦ سنة، حيث بنى علاقة ألفة مع صوته مع جمهور المستمعين في السلطنة. كما اعتاد المشاهدون رؤيته عبر تلفزيون السلطنة الذي تعاون معه،باﻹضافة إلى تعاونه خلال أكثر من عقدين مع عدد آخر من الفضائيات التلفزيونية العربية.

رحلته في عالم اﻹعلام قادته عام ٢٠١١ الى بيروت حيث انضم  إلى كوكبة من الاعلاميين المعروفين في مشروع رائد لاطلاق قناة الميادين الفضائية في بيروت، ليشغل منذ ذلك الحين موقع رئيس تحرير ومقدم برامج وحوارات سياسية من لبنان وخارجه. 

ساهم في تدريب مئات اﻹعلاميين من خلال دورات الاذاعية والتلفزيونية أدارها في فرنسا وعلى امتداد العالم العربي. حقق له عمله الميداني صداقات مهنية في معظم الدول العربية وهو محب للسفر والترحال والتعرف إلى الحضارات والثقافات اﻷخرى وقد جال في عشرات الدول، ومن بينها الصين واليابان واستراليا وامريكا وكندا.


استمع للمقابلة
 

More from مختارات من برامج وأنشطة هلا