أجمل مهابط الطائرات حول العالم

 

هنا قائمة لأجمل مهابط الطائرات حول العالم

مطار الأميرة جوليانا الأولى

يقع هذا المطار الجميل بجوار شاطئ “ماهو” مباشرةً في جزيرة سانت مارتن. بما أن المدرج قريب جدًا من الشاطئ، تهبط الطائرات عادةً على ارتفاع منخفض جدًا، مما يخلق منظرًا خلابًا للركاب. كما أن العديد من السياح يتمتعون بالجلوس على الشاطئ ومشاهدة الطائرات تُحلِّق فوق رؤوسهم.

 

مطار كوينزتاون

يقع مطار كوينزتاون في نيوزيلندا وتحيط به مناظر رائعة. عند الهبوط، ستتمكن من رؤية جبال الألب الجنوبية وكذلك بحيرة واكاتيبو الخلابة.

 

مطار بارا

المطار الوحيد في العالم الذي تقلع منه الرحلات الجوية وتهبط على الشاطئ. أثناء المد العالي يكون المدرج أو الرمل تحت الماء، ما يعطي منظرًا سرياليًا عند هبوط الطائرات على الماء.

 

مطار جبل طارق

جبل طارق هي أرض بريطانية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي لإسبانيا. عند هبوط الطائرات، يُمكن رؤية مناظر طبيعية خلابة للمياه وأجزاء من شمال أفريقيا. كما يُمكن رؤية طريق سريع تسير عليه السيارات يمتد في منتصف المدرج، وهو من المطارات قليلة الازدحام.

 

مطار بيلي بيشوب في مدينة تورنت

يمتاز مهبط الطائرات في المطار بإطلالته الجميلة على بحيرة أونتاريو وأفق مدينة أونتاريو. وستكون الإطلالة أجمل إن كان الهبوط لحظة الشروق أو غروب الشمس.

 

مطار سانتوس دومون

يقع المطار وسط مدينة ريو دي جانيرو. عند الهبوط، يُمكن رؤية خليج جوانابارا وجبل سوغارلوف الشهير، وعلى الرغم من أن المطار لا يقبل الرحلات الجوية الدولية، لكنه واحد من أكثر المطارات ازدحامًا في البرازيل.

 

مطار كورشوفيل ألتيبورت

مطار صغير يقع في جبال الألب الفرنسية. وتخلق الجبال المغطاة بالثلوج منظرًا سرياليًا عند الهبوط، لكن عملية الهبوط بحد ذاتها خطيرة على هذا المدرج نظرًا لقصره ووقوعه على منحدر.

 

مطار مدينة لندن

يُوفر الهبوط في مطار لندن سيتي تذكرة مجانية لرؤية عين لندن. ستلتقط لمحة عن جسر البرج، برج لندن، ونهر التايمز كذلك.

 

مطار سابا

هذه الوجهة ليست لضعاف القلوب. يمتلك مطار سابا، الواقع في جزيرة سابا بمنطقة البحر الكاريبي، أحد أقصر المدرجات في العالم، حيث يبلغ طوله 400 مترًا فقط. عند الهبوط، يجب على الطيارين التنقل حول التلال على أحد جانبي المدرج والتأكد من إيقاف الطائرة قبل أن تنحدر إلى المحيط على الجانب الآخر من المدرج. على الرغم من كونه مرعبًا، إلا أنه يمتلك أحد أجمل مهابط الطائرات في العالم.