أغلى 7 مسلسلات عرضتها الشاشة الصغيرة

 

"عليك أن تنفق المال كي تجني المال"

 

هذا القول ينطبق دون شك على شركات الإنتاج التليفزيوني وكل ما يدور في فلك هذه الصناعة، فالاستثمار الصحيح فيها يمكن أن يطلق عليه " فن إدرار المال"، حسب وصف موقع Buiseness Insider.

تحمل السطور التالية تفاصيل عن أغلى 7 مسلسلات عرضتها الشاشة الصغيرة خلال أكثر من 80 عاماً مضت، مع الإبقاء في عين الاعتبار على أنه في بعض الحالات تشكل الميزانية المذكورة تكلفة المسلسل في سنوات الذروة، وليس بالضرورة التكلفة التي أُنفقت على جميع مواسمه.

7 - مسلسل Sense8

المسلسل من إنتاج Netflix وتبلغ تكلفته 9 ملايين دولار في الحلقة، فقد أُنفقت أموال ضخمة على مسلسل Sense8؛ لأن الإنتاج تم بصورة شبه كاملة في موقع احتاج إلى 9 خطوط مترو مختلفة من حول العالم؛ كي تشارك باعتبارها مواقع للتصوير.

 

6 - مسلسل Rome

المسلسل من إنتاج HBO/BBC  وبلغت تكلفة الحلقة 10 ملايين دولار، و لقد أعطى مسلسل Rome انطباعاً يفيد بأنه لم تُدَّخر أي مصروفات عند إخراجه، كانت هناك تكاليف المذهلة لمجموعة التصميمات المعقدة، والأزياء البارعة والمجموعة الكبيرة من المشاركين في العمل.

 

5-مسلسل Game of Thrones

المسلسل من إنتاج HBO  وبلغت تكلفة الحلقة الواحدة 10 ملايين دولار، نادراً ما تمر 5 دقائق من العمل دون أن يرى المشاهدون مشهداً أو سلسلة مشاهد تبدو كما لو أنها تكلفت ملايين الدولارات.

 

4- مسلسل Friends

المسلسل من إنتاج NBC وبلغت تكلفة الحلقة الواحدة 10 ملايين دولار، لم تتعلق قوة العمل في مسلسل Friends بأماكن التصوير والسيناريوهات الباهظة؛ بل بسبب قوة طاقم العمل الأساسي خلال عملية المفاوضات على العقود.

 

3- مسلسل ER

المسلسل من إنتاج NBC  وبلغت التكلفة 13 مليون دولار للحلقة الواحدة، وكان مسلسل ER -وهو أحد أطول المسلسلات الحديثة التي استمرت مواسم طويلة- مصدراً آخر للمشاكل المالية التي واجهت شبكة NBC

 

2- مسلسل The Get Down

المسلسل من إنتاج شبكة Netflix وبلغت التكلفة 120 مليون دولار للموسم الواحد.

 

1- مسلسل The Crown

المسلسل كذلك من إنتاج Netflix، وبلغت تكلفة الموسم الواحد 130 مليون دولار، ونقلا عن مجلة التايم إن أغلى مسلسل تليفزيوني يأتي من نتفليكس، فقد استثمرت الشبكة أموالها لتحويل فيلم ذي إقبال كبير إلى أول موسم مُكون من 10 حلقات

 

المصدر