أماكن غامضة حول العالم

 

الكثير من الأماكن السياحية متاحة للزيارة في أي وقتٍ من السنة وفي أماكن مختلفة في العالم. لكن لا تزال هناك أماكن غامضة لم تطأها قدم سائح وتُعتبر محظورة على الزوار لأسبابٍ مختلفة

 

كوفونس، اليابان

جزر اصطناعية تُعتبر مواقع دفن قديمة لأفراد من الأسرة الإمبراطورية اليابانية. في مناسباتٍ نادرة، يقوم بزيارتها علماء الآثار ولكن بإذن من المحكمة الإمبراطورية فقط!

 

جزيرة نورث سينتينل، الهند

جزيرة معزولة يعيش على أراضيها سكان أصليين يرفضون كل أشكال التحضر ولا يُرحبون بأي غريبٍ على الإطلاق!

 

المنطقة 51، الولايات المتحدة الأمريكية

تم تأكيد وجود هذا المرفق السري من قبل حكومة الولايات المتحدة سنة 2013. وفقًا للوثائق المسربة، فإن المنطقة 51 تعتبر قاعدة سرية لسلاح الجو الأمريكي حيث يتم فيها تطوير طائرات الجيل القادم واختبارها.

 

جزيرة كاهولاو، الولايات المتحدة الأمريكية

جزيرة قاحلة كانت ولا تزال موقعًا لبعض الطقوس الدينية الغريبة، كما أنها مستعمرة جنائية وأرض تدريب تتبع للقوات البحرية الأمريكية

 

 

برج الاتصالات البريطاني، المملكة المتحدة

منذ حادث الانفجار الذي وقع داخل البرج، ظل المطعم الدوار وساحة المراقبة مغلقة أمام الزوار. في بعض الأحيان، يستضيف البرج أحداث خيرية، حيث يحظى بعضٌ من الناس بفرصة رؤية لندن من نظرة مختلفة!

 

جزيرة سابل، كندا

جزيرة رملية تقع في المحيط الأطلسي وعدد سكانها حوالي 30 شخصًا فقط! وتعتبر الجزيرة مقبرة حقيقية للسفن

 

الشلالات الوهمية تحت الماء، موريشيوس

عندما يُنظر إليها من فوق، يبدو أن جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي تقع بالقرب من شلال تحت الماء! ومع ذلك، فإن هذه الظاهرة الجميلة هي مجرد وهم بصري تم إنشاؤها بفعل الجريان من الرواسب والطمي والرمال.

 

المصدر 1 - 2