اعرف شخصيتك من خلال مقعدك في الطائرة

إذا ما قُمت بسؤال أي شخص عما إذا كان يُفضل المقعد الموجود بجوار الممر أو بجوار النافذة في الطائرة، فإن معظم الناس سيُجيبونك بأنهم يُفضلون الجلوس بجانب النافذة، لكن هناك مزايا وعيوب سواء للركوب بجانب النافذة أم لا. كما وأشارت الدكتورة بيكي سبيلمان، كبير الأطباء النفسيين في عيادة هارلي ستريت للعلاج الخاص، إلى ما يقوله مقعدك في الطائرة عن شخصيتك.

تقول الدكتورة بيكي سبيلمان: “يُحب الرُكاب الذين يفضلون المقعد الموجود بجوار النافذة السيطرة، ويرغبون في أن يعمل الجميع لصالح توجهاتهم في الحياة، وغالباً ما ينفعلون بسهولة. كما يحبون الاستقرار ويفضلون الانعزال عن الآخرين”.

وتقول إنه من المنطقي أن هؤلاء الذين يفضلون الممر من المرجح أكثر أن يتمتعوا بطبيعة متحفظة، وأن يكونوا أقل انفعالاً وأكثر اعتباراً للآخرين، إما أن يكونوا كذلك أو أنهم يعانون رهاب الأماكن المغلقة، أو أنهم ببساطة يعانون ضعفاً بالمثانة.

وتقول جو هيمينجز، أستاذ علم النفس السلوكي: “يميل الأشخاص الذين يفضلون المقعد الموجود بجوار النافذة إلى أن يكونوا أكثر أنانية، فضلاً عن كونهم أقل قلقاً ومن ذوي الخبرة في السفر، ويتمتعون بثقة أكبر في إزعاج الآخرين”.

وتابعت: “وغالباً ما يكون المسافرون الذين يفضلون المقاعد الموجودة بجوار الممر اجتماعيين أكثر، وبالتأكيد يتمتعون بتقبل أكبر للآخرين. ومن المرجح أيضاً أن يكونوا من المسافرين القلقين، فضلاً عن كونهم أقل خبرة في النوم على متن الطائرات”.

 

المصدر 1 - 2