التأمينات الاجتماعية تدشن الدليل التعريفي لأنظمتها وخدماتها بطريقة برايل

إحياءً لليوم العالمي للقراءة والكتابة بطريقة "برايل"

 

التأمينات الاجتماعية تدشن  الدليل التعريفي لأنظمتها وخدماتها بطريقة برايل

 

شاركت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية يوم الخميس دول العالم فى إحياء اليوم العالمي للقراءة والكتابة بطريقة  "برايل" والذي يصادف الرابع من يناير من كل عام حيث دشنت التأمينات الاجتماعية بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين بهذه المناسبة الدليل التعريفي لأنظمة التأمينات الاجتماعية والخدمات المقدمة بطريقة برايل.

تأتي هذه المبادرة إيمانا من التأمينات الاجتماعية بواجبات المكفوفين في النهوض بالمجتمع  وأهمية انخراطهم في سوق العمل وسعياً منها لدعم هذه الفئة وضرورة نشر ثقافة وقوانين التأمينات الاجتماعية  وتعريف ذوي الإعاقة البصرية بكافة حقوقهم التأمينية لدى التحاقهم بأي نظام من أنظمة التأمينات الاجتماعية.

كما تحرص الهيئة إلى مواكبة التطورات في مجال تقنيات الحاسب الآلي، وذلك بتوفير خدمة قارئ الشاشة عن طريق تحويل الكتابة العادية إلى طريقة مسموعة، الأمر الذي يمكّن الكفيف من الاستماع ومعرفة ما يتم عرضه من معلومات ومعارف بسهولة تامة في موقع الهيئة الإلكتروني.

 وتعد القراءة والكتابة عن طريق حاسة اللمس للمكفوفين الطريقة التي تلمسّوا بها العلم والمعرفة كون حروفها تتكون من عدد من الخلايا يمكن لأي كفيف استخدامها بلغته.