تصفيات ريد بُل كار بارك درِفت -عُمان 2018

 

عُمان تستعد لتصفيات ريد بُل كار بارك درِفت للسنة التاسعة على التوالي

التصفيات التأهيلية والوطنية بالتنسيق مع الجمعية العُمانية للسيارات بدءاً من الجمعة

 

 

   عمان تكون أول دولة تفتتح موسم ريد بُل كار بارك دريفت .2018 مسقط (عُمان) – بدأت الاستعدادات في عُمان لاستضافة التصفيات المحلية لسابقة ريد بُل كار بارك درِفت للسنة التاسعة على التوالي.

وتشمل البطولة في عُمان والتي تقام بالتنسيق مع الجمعية العُمانية للسيارات، بتأهيل واحد للفعالية يقام في ٢٦ يناير ٢٠١٨. وستحتضن الجمعية العُمانية للسيارات جولة التأهلات بينما سيعمد ثلاثة أو أربعة من المخضرمين والخبراء في عالم رياضة المحركات الى اختيار البطل الوطني الذي سيمثل عُمان في النهائيات الإقليمية في لبنان   حيث سيُتوَّج "ملك الدرِفت".

ومثل السنوات السابقة، سيتولى رياضي ريد بُل وبطل الراليات وسباقات السرعة عبدو فغالي تصميم مسار المنافسات، غير أنَّ معايير التحكيم ما زالت تشهد تعديلات وتطويراً مستمراً لترفع منسوب التحدي أكثر سنة بعد سنة. وسيتم الحُكم على أداء السائقين بناء على شكل السيارة وتصميمها (10 %)، دخان الإطارات (10 %)، هدير المحرك (7 %)، الدرِفت في القسم الأول (15 %)، الدرِفت في القسم الثاني (15 %)، الدرِفت في المناطق المغلقة "بوكس" (15 %)، البوابات (15 %)، والاحتكاك بالكرة المعلقة (13 %). ولا تترك المسابقة المتطلبة جداً من الناحية التقنية أي مجال للخطأ، إذ إن السائقين يتلقون عقوبات إن فقدوا السيطرة على السيارة وإن ساروا في اتجاه خاطئ أو ارتطموا بالعوائق التي تحدد المسار.

وتنطلق المسابقة في تمام الساعة 6:00 مساءً، ويبلغ ثمن تذاكر الدخول 2 ريـال عُماني لمقاعد المنصة الكبرى،و10 ريـالات لمقاعد الفئة الأولى على المنصة الكبرى.