جبل سيفة يستضيف سباق ’سبارتن تريفيكتا‘ الأول من نوعه في الشرق الأوسط

جبل سيفة يُشعل روح التحدي باستضافة أول سباق ’سبارتن تريفيكتا‘ من نوعه في الشرق الأوسط

 

في إطار تفرّده باستضافة أبرز الفعاليّات الرياضيّة العالميّة في السلطنة وبعد نجاح أخر نسختين من سباقات إكس دبي سبارتن في عُمان، يستضيف مشروع جبل سيفة هذا العام أول سباق سبارتن تريفيكتا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويدعو جبل سيفة محبي المغامرة من جميع الأعمار للمشاركة في السباق واختبار قدرتهم على التحمل على مضمار العوائق المبتكر ضمن هذه المنافسة غير المسبوقة بالسلطنة. ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعالية الحماسية أكثر من 5000 من المشاركين والمتفرجين من عشاق الإثارة والتحدي خلال يومي 14 و15 ديسمبر 2018.

وتعليقاً على ذلك، قال جايمي هيوستن مدير مشروع جبل سيفة: "تحقيقاً لرؤيتنا التي تهدف إلى المساهمة الفاعلة في قطاع السياحة الرياضية المتنامي بالسلطنة، نسعى دائماً إلى استقطاب أبرز الفعاليات الرياضية الدولية إلى عُمان. وللعام الثالث على التوالي، نستضيف هذا التحدي العائلي الحماسي، ونفتخر بتنظيم أول سباق سبارتن تريفيكتا من نوعه في المنطقة مما يبرز ثقة شركة سبارتن آريبيا بمشروع جبل سيفة كوجهة مثالية لإقامة سباقاتها بفضل موقعه المميز وتضاريسه التي تبث روح التحدي في المشاركين، ونتطلع إلى مواصلة مجهوداتنا لجذب المزيد من الفعاليات الرياضية الجديدة إلى قائمة فعالياتنا وأنشطتنا المتنوعة".

ويمكن للمتسابقين الفوز بميداليات منافسات تريفيكتا بعد إكمال مراحله الثلاث، ’بيست‘ و’سبرينت‘ و’سوبر‘ خلال نفس العام والتي تتضمن سلسلة من العوائق المختلفة مع إتاحة الفرصة للمتسابقين لاختيار مضمار العوائق الذي يفضلونه. وتُعد مرحلة ’سبرينت‘ الاختيار المناسب للمتسابقين الجدد والرياضيين من جميع المستويات حيث تضم مساراً يزيد عن 5 كيلومترات وبأكثر من 20 عائقاً. أما سباق سوبر، فيتضمن مساراً يزيد عن 13 كيلومتر وبأكثر من 25 عائقاً تم تصميمها خصيصاً لأولئك الذين يجدون في أنفسهم القدرة للتغلب على أصعب التحديات. وتأتي بعد ذلك مرحلة بيست ضمن مسار تزيد مسافته عن 20 كيلومتراً وأكثر من 30 عائقاً بما في ذلك سباحة على شاطئ جبل سيفة. كما ستقام نسخة الأطفال من السباق بحيث يستمتع السبارتن صغار السن بين الرابعة والرابعة عشر من العمر بسباقات بمسافات مختلفة تتضمن 800 مترٍ لـ 4 -7 أعوام، و1.2 كيلومتراً لـ 8-11 عام، و3 كيلومتراً لـ 12-14 عاماً.

ومن جانبه، قال أوميد حامد، مدير عام شركة سبارتن أريبيا: "نتطلع بشغف إلى استضافة أول سباقات سبارتن تريفيكتا في المنطقة بمشروع جبل سيفة وتحدي أقصى إمكانات وقدرات المشاركين مع إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف والانخراط بنمط الحياة الذي عاشه محاربو السبارتن الشجعان. ولا شك أن شراكتنا الراسخة مع جبل سيفة على مدار الثلاثة أعوام الماضية قد ساهمت في تعزيز مكانة السلطنة كواحة مثاليةٍ لاستضافة سباقاتنا وخاصة مع العروض المميزة التي تتاح عاماً تلو الآخر والتي تجعل منها وجهة دولية مميزة للراغبين في الانضمام إلى قبيلة متسابقين ال "تريفيكتا". ولا يسعني سوى أن أتقدم بجزيل الشكر إلى وزارة السياحة بالسلطنة ومشروع جبل سيفة على دعمهم المتواصل في نجاح هذه الفعالية الرياضية الدولية المُفعمة بالحماسة ".

هذا، ويمكن لعشاق المغامرة من جميع الأعمار والقدرات الانضمام إلى سباقات سبارتن لهذا العام والتي ستتميز منافساتها بتشجيع كافة أفراد المجتمع العُماني على المشاركة والتنافس لإكمال السباق. كما يُعد سباق سبارتن الاختيار المثالي للشركات التي تتطلع إلى اختبار قوة تحمل وتحدي موظفيهم وقدرتهم على العمل بروح الفريق الواحد للفوز بالمسابقة.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول السباق، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.spartanarabia.com. وبإمكان المشاركين التسجيل على الإنترنت وانتظار الحصول على تفاصيل أكثر حول جولة جلسات سبارتن التي تتضمن 6 جلسات أسبوعياً سيتم الإعلان عنها لاحقاً. وتهدف هذه الجلسات إلى مساعدة المشاركين في الوصول إلى مستوى اللياقة المطلوب حتى يوم السباق. ويمكن للشركات والمجموعات الكبيرة التواصل على عنوان البريد الإلكتروني  info@ae.spartan.com للحصول على معلومات حول باقات الشركات.

جديرٌ بالذكر أنه ومنذ تدشينه في عام 2008، يُشكل مشروع جبل سيفة إحدى الوجهات الرائدة في العاصمة مسقط بفضل مرافقه وبنيته الأساسية عالمية المستوى وإطلالاته الطبيعية الخلابة. ويوفر المشروع تشكيلة متنوعة من الخيارات العقارية بنظام التملك الحر، وملعب جولف مميّز بتسعة حفر بتوقيع شركة ’هارادين جولف‘، فضلاً عن ’ذي بانك بيتش كلوب‘، وفندق سيفاوي بوتيك، وعدداً من المطاعم والمحلات التجارية والأنشطة والرياضات البحرية المشوقة.