دار الأوبرا السلطانية تحتفل بيوم المرأة العمانية

 

بمشاركة الفنان وائل كفوري

دار الأوبرا السلطانية تحتفل بيوم المرأة العُمانية

17 أكتوبر، 7 مساء

 

 

مسقط: تقديرا لإسهامات المرأة العُمانية في مجالات الموسيقى، والفنون، والمجتمع تحتفل دار الأوبرا السلطانية مسقط سنوياً بمناسبة (يوم المرأة العمانيّة) للتعريف بدورها الحيوي في الحفاظ على التراث العماني الثري عبر مختلف الألوان الفنية، لاسيّما الفن الشعبي، والموسيقى، والغناء. وتوافق المناسبة يوم السابع عشر من أكتوبر، وهو اليوم  الذي أطلق جلالته به هذا النداء ليكون (يوم المرأة العمانيّة) واعتاد القطاع العام، والخاص، في هذا اليوم،  إقامة الاحتفالات تكريما، واعترافا، واعتزازا للدور الكبير الذي تقوم به المرأة العمانية، ومساهماتها الفعّالة في تنمية المجتمع، وبناء الأمة.

ويضم برنامج هذا الحفل عدّة فقرات موسيقية لعازفات فرقة موسيقى الحجرة في الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية، وعازفات الحرس السلطاني العُماني. وتشارك كذلك في الاحتفال الفنانة منال محيي الدين بمصاحبة فرقتها «انامل شرقية» التي تعتبر واحدة من أفضل عشر عازفات هارب في العالم ، حيث حصلت على أعلى شهادة تُمنح لعازفي الهارب.

ويزداد الحفل تألقاً بمشاركة رائعة للفنان اللبنانى وائل كفوري كضيف شرف ليضفي بصوته المحبوب مزيدًا من أجواء البهجة على هذه الأمسية الموسيقية، وسيستمتع جمهور دار الأوبرا السلطانيّة مسقط بفقرات هذا الحفل يوم الخميس الموافق 17 اكتوبر الجاري، الساعة 7 مساء.