دار الأوبرا السلطانية تعلن عن الإنتاج المشترك الجديد

 

 

دار الاوبرا السلطانية مسقط تقدم أولى إنتاجاتها المشتركة تحت عنوان احتفالات السلطنة "الرحلة العظيمة"

 

أعلنت دار الأوبرا السلطانية مسقط اليوم عبر مؤتمر صحفي ضم كل من صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد الموقر عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية وأمبيرتو فاني مدير عام دار الأوبرا وباولو دالا سيغا عن تقديم و انتاج العرض الضخم "احتفالات السلطنة: الرحلة العظيمة" كونها جزء من احتفالات البلاد بمسيرة نهضتها المباركة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وكونها تجسد مرور خمسة أعوام على إفتتاحها ونجاحها في أن تكون منبر إشعاع ثقافي وهمزة وصل لحوار الثقافات.

هذا الانتاج يعتبر مشترك بالتعاون مع الشركة العالمية مجموعة نمستيه بقيادة المخرج الايطالي باولو دي لاسيجا.

ويحتضن العرض مشاركات عمانية شبابية متنوعة تعكس رؤيتهم وإبداعهم في المجالات الفنية والموسيقية وتصاحب العمل من بدايته حتى نهايته.

حيث سيشارك نخبة عمانية مرموقة من الشعراء والأدباء وفناني السلطنة كالشاعر الدكتور صالح بن محمد الفهدي بالإضافة الى مشاركة 40 طفل عماني من مختلف المدارس واكثر من 30 عازف موسيقى عماني وبمشاركة الهجانة السلطانية وفرق شعبية عمانية عالمية تقليدية ، ومشاركة أعضاء " جمعية هواة العود " .

 

العرض عبارة عن ثمان لوحات استعراضية تجسد جوانب من واقع الحياة على أرض السلطنة وتتناول المسيرة التاريخية لسلطنة عمان وتعكس عراقتها وحضارتها

 

العرض سيكون على مدار 3 أيام متتالية: 5 و 6 و 7 يناير 2017 في الساعة السابعة مساءً وتقام بباحة الميدان المفتوحة بدار الأوبرا السلطانية مسقط مجانًا.