فريق الطيران العُماني يختتم جولة الإكستريم للإبحار الشراعي بمسقط في المركز الثالث

تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي

فريق الطيران العُماني يختتم جولة الإكستريم للإبحار الشراعي بمسقط في المركز الثالث

مسقط، 11 مارس 2017م: تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عمان للإبحار، اختتمت السلطنة الجولة الأولى من سباقات سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي في حفل أقيم في ملعب نادي الموج للجولف يوم السبت المنصرم، بعد منافسة دامت لأربعة أيام بين تسع فرق دولية على فئة قوارب الجي سي 32 الشراعية السريعة.

جاء ذلك بعد أن خلصت نتائج الجولة التي أقيمت لأربعة أيام وبدأت بسباقات في مطرح لمدة يوم واحد ومن ثم استكملت الفرق التسع المشاركة منافستها قبالة ملعب الموج للجولف إلى حيازة الفريق الدنماركي "أس أيه بي" على المركز الأول بواقع 286 نقطة، بينما حلّ في المركز الثاني فريق ألنجي السويسري حامل لقب السلسلة العام الماضي بواقع 270 نقطة، بينما جاء فريق الطيران العُماني في المركز الثالث بواقع 270 نقطة أيضا.

حملت سباقات اليوم الأخير الكثير من المفاجآت، فبعد أن كانت المنافسة على لقب الجولة مقتصرة على الفريق الدنماركي والعُماني، برز الفريق السويسري بأداء جيد ليشق طريقه إلى المركز الثاني من الجولة، وسط جموع من الجماهير التي قدمت لمشاهدة السباقات عن كثب في ملعب نادي الموج للجولف خاصة مع وصول سرعات القوارب إلى 28 عقدة بحرية. وكتلخيص لمجمل السباقات التي خاصتها القوارب المتنافسة فقد استطاع الطيران العماني تحقيق مركز من المراكز الثلاثة الأولى في 16 سباقا من إجمالي 27 سباقا أجريت خلال أربعة أيام.

أما المركز الرابع فقد كان من نصيب الفريق النمساوي "ريد بل" والذي يقوده الربان المعروف رومان هاجارا حيث تمكن فريقه من تسجيل 247 نقطة، وفي المركز الخامس جاء فريق تيلت السويسري بإجمالي 235 نقطة، يليه فريق إنجي الفرنسي بواقع 199 نقطة. أما فريق تاويرا فقد حلّ في المركز السادس بإجمالي 195 نقطة، وفي المركز السابع جاء فريق أكاديمية بي أيه آر البريطانية بواقع 173 نقطة، وأخيرا الفريق النيوزلندي بواقع 142 نقطة.