نصائح مفيدة قبل قيادة السيارة لمسافة طويلة

 

 7 نصائح مفيدة عند قيادة السيارة لمسافات طويلة
 


1. تفحص سيارتك قبل الانطلاق

 عندما تقرر ان تقود السيارة لمسافة طويلة، عليك أولاً التأكد من أن سيارتك مجهزة للقيادة لمسافة طويلة، تأكد من مستويات الوقود والزيت والاحتياجات الأساسية لها، أيضًا تفحص الإطارات وجسم السيارة للتأكد من عدم وجود مشاكل بها قد تجعل من رحلتك كابوسًا في مكان لا تعرفه. أيضأ تأكد من وجود حقيبة الإسعافات الأولية في سيارتك.

2. تأكد من أن كرسي القيادة مريح

 تأكد من كرسي القيادة مريح ومضبوط ليلائم مقاسك، أنت ستجلس على هذا الكرسي لساعات طويلة، إذا احتجت اصطحب معك مخدة للرأس أو للكرسي نفسه حتى تحظى بأكبر قدر من الراحة أثناء القيادة.

3. تأكد من نظامك الصوتي

 ربما تكون تسليتك الأساسية في الطريق هي مشغل الموسيقى الخاص بك، لذلك تأكد من أن لديك نظام موسيقي جيد في سيارتك مع عدد من الاسطوانات المدمجة لموسيقاك المفضلة، أو ذاكرة فلاش تحوي أغانيك المفضلة، إذا كنت تفضل الاستماع إلى الراديو أثناء القيادة ثبت الموجة على هلا اف ام واستمتع.

4. احصل على مخزون من الماء والأطعمة والمشروبات

 تأكد من أنه لديك مخزون جيد من الماء، العصائر، الوجبات الخفيفة لتناولها على الطريق من أجل إعطائك الطاقة لمواصلة رحلتك، قد يكون من الصعب أحيانًا العثور على أماكن لتناول الطعام خصوصًا في الطرق السريعة،

5. حافظ على سرعة متوسطة للقيادة

 قد على الطريق بسرعة متوسطة، لا تسرع جدًا حتى لا تتخطى السرعات المقررة على الطريق وتعرض نفسك لمخاطر الحوادث أو المخالفات المرورية،

6. افتح نافذة السيارة من آن لآخر

 حتى لو كان الجو حارًا، افتح النافذة من وقت لآخر للحصول على بعض الهواء المنعش ولتجنب النوم في الطريق، الهواء المنعش النقي فعال جدًا في تجديد نشاطك في المسافات الطويلة.


7. استخدم مثبت السرعة

 استخدم مثبت السرعة في السيارة إذا كنت تقود السيارة في طريق مفتوح حتى لا تزيد سرعتك كثيرًا وأنت لا تدري وتتسبب لنفسك في أخذ مخالفة مرورية، مثبت السرعة فعال جدًا في الحفاظ على سرعة ثابتة للسيارة، كذلك هو يطيل من عمر المحرك، لكن إذا كنت تشعر بالنعاس أثناء القيادة لا تستخدمه.